أخبار

حزب الله يتهم إسـرائيل بخرق اتفاق وقف النـار

اتهم حزب الله إسـ ــرائيل بانتهاك خطة وقف إطلاق النــار المكونة من 14 نقطة بين إيران وأمريكا، بعد أن أكدت وزارة الصحة اللبنانية أن الهجمات الإسـ ــرائيلية أسفرت عن مقتـ ــل شخصين اليوم الثلاثاء.

وقال حزب الله: “في الساعة 11:30، فتح جيش العدو الإسـ ــرائيلي النـ ــار بالرشاشات من بين المنازل السكنية باتجاه مجموعة من المدنيين في حي الدائر بمدينة النبطية”.

وحذر حزب الله من أن ما ارتكبه جيش الاحـ ــتلال يشكل انتهاكا صارخا لوقف إطلاق النـ ــار، موضحا أن الشخصين اللذين قتلا في الهجوم كانا ضمن مجموعة مدنية تعمل على تنظيف الطرق وانتشال الجثث من تحت الأنقاض في المنطقة.

وفي المقابل، زعم جيش الاحتلال الإسـ ــرائيلي في وقت سابق من يوم الثلاثاء أنه ضرب “إرهـ ــابيين مسلحين شكلوا تهديدا مباشرا لجنوده العاملين في المنطقة الأمنية جنوب لبنان”.

وأكد جيش الاحتلال أن قواته ستواصل العمل على إزالة التهديدات المباشرة ولن يسمح لحزب الله بإلحاق الأذى بالمدنيين الإسـ ــرائيليين وجنوده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى