رئيس شعبة الذهب: تراجع الأسعار لا يعني خسارة حقيقية لمشتري الجنيهات الذهبية

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب، إن المواطنين لا يجب أن يشعروا بالقلق بسبب تراجع أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن الذهب سيظل ملاذ امن ومخزنا للقيمة كما كان دائما، وأن ما يحدث من تغيرات في الأسعار أمر طبيعي بسبب الظروف الاقتصادية والسياسية حول العالم.
وأوضح أن الذهب على المدى الطويل يحقق مكاسب ويحافظ على قيمة الأموال، لذلك لا يجب الحكم عليه من خلال انخفاض أو ارتفاع الأسعار خلال فترة قصيرة.
وأوضح رئيس شعبة الذهب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الستات»، المذاع عبر قناة النهار، أن من اشترى جنيهات ذهبية بأسعار مرتفعة لم يخسر طالما لم يبعها، لافتا إلى أن الخسارة الحالية تعتبر على الورق فقط، أما الخسارة الحقيقية فتكون عند البيع بسعر أقل.
وأشار إلى أن الاستثمار في الذهب يكون للمدى الطويل، وليس بهدف الشراء ثم البيع بعد شهر أو شهرين.
وأكد ميلاد، أن أسعار الذهب تتعرض حاليا لضغوط بسبب أكثر من عامل منها ارتفاع أسعار البترول والسياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي وقوة الدولار، مشيرا إلى أن هذه عوامل مؤقتة تؤثر على الأسعار، لافتا إلى أن تقييم الذهب لا يكون في ظل هذه الظروف فقط، ولكن بالنظر إلى أدائه على مدار سنوات.
وقد أكد المهندس هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن التنبؤ بمسار أسعار الذهب، خاصة عيار 21، حتى نهاية عام 2026 لا يزال أمرا بالغ الصعوبة والأهمية في ظل التغيرات المتسارعة التي تشهدها الأسواق العالمية والسياسات النقدية الدولية.



