أخبار

إيران تعلن استئناف التبادل التجاري مع الإمارات عبر ميناء جبل علي

أعلنت إيران، إعادة تفعيل المبادلات التجارية مع الإمارات عبر ميناء جبل علي في دبي، واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين خلال أيام، وفق وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.

ونقلت “إرنا” عن معاون شؤون الخدمات التجارية في منظمة الترويج التجاري الإيرانية محمد صادق قنادزاده قوله، إن ميناء جبل علي، “يعد أحد أهم موانئ الترانزيت في الإمارات مع إيران”. وأشار قنادزاده، إلى أن معظم المبادلات التجارية بين البلدين كانت تتم عبره.

وأضاف أن عمليات نقل السلع وترانزيتها عبر الميناء توقفت خلال فترة الحـ ـــرب، التي بدأت نهاية فبراير الماضي.

ولفت قنادزاده، إلى أن تجارا إيرانيين لم يتمكنوا خلال الأشهر الماضية من تخليص بضائعهم بسبب ظروف الحرب.

وتابع: “بعد عودة الهدوء النسبي إلى المنطقة، نشهد حاليا تخليص البضائع والحاويات من هذا الميناء باتجاه إيران”.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن المسارات التجارية مع الإمارات “بدأت من جديد”، وأن وتيرة التبادل التجاري تمضي تدريجيا.

وأعرب عن أمله في عودتها إلى وضعها الطبيعي الذي كانت عليه قبل الحـ ــرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى