كاتس: لن تنسحب من لبنان حتى لو طلبت أميركا ذلك ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المناطق التي تسيطر عليها

أكد وزير الدفاع الإسـ ـرائيـ ـلي يسـ ـرائيـ ـل كاتس مجدداً أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني، وذلك على وقع تصاعد التوتر بين تل أبيب والإدارة الأميركية.
وقال كاتس في تصريحات اليوم: “حتى لو كان هناك طلب أميركي، فلن نسحب قواتنا من جنوب لبنان.. ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المستوطنات الشمالية إلى وضع التهـ ـديد السابق”.
وشدد على أن الجيش الإسـ ـرائـ ـيلي لن يغادر ما وصفها بـ “المنطقة الأمنية” في سوريا ولبنان، مضيفاً أن “هذه عقيدتنا الأمنية”. وأردف قائلاً:” يجب أن يكون الجيش الإسـ ـرائيـ ـلي عند جهة العـ ـدو، وأن يدافع عن البلدات من داخل أرضيه نفسها… الجنود في الداخل، والسكان في الخارج.. نحن لا ننسحب.”
بالتزامن أكد وزير الخارجية الإسـ ـرائيـ ـلي جدعون ساعر أن ” المفاوضات الجارية منذ أمس الثلاثاء في واشنطن مع لبنان تاريخية ومهمة للغاية”.
كما أكد أن “حزب الله يشكل خطراً على استقلال لبنان وأمن إسـ ـرائيـ ـل”، وفق تعبيره.
من جهته، أوضح رئيس الوزراء اللبناني، نواف سلام في تصريحات اليوم أن “مسألة حصر السـ ـلاح ليست إرضاء لإسـ ـرائـ ـيل”.



