أخبار

نائب عن “حزب الله”: معادلتنا تمتد من هرمز إلى باب المندب وعلي الطاهر

قال عضو البرلمان اللبناني حسن فضل الله إن “اتفاق الإطار” الموقع بين لبنان وإســرائــيل يعكس غياب دولة قادرة على حماية الشعب، وأن الاتفاق لن يبصر النور والمقاومة مستمرة.

وقال فضل الله النائب في كتلة حزب الله في مجلس النواب اللبناني، إنه “ليس لدينا في لبنان دولة بالمعنى الحقيقي تطمئن شعبها وتحميه بل يوجد أفراد في السلطة غلبوا ولاءاتهم الخارجية على مصالح شعبهم ووقعوا على صك استسلام تغلب على مفهوم الدولة ذات السيادة الوطنية”، مضيفا أنه “لو أراد نتنياهو أن يكتب هذا الاتفاق لما كتبه بصيغة أفضل مما كتبه من في السلطة مع الجانب الأمريكي، وبالمقابل لم تحصل هذه السلطة سوى على إشادات إسـ ـرائيـ ـلية وتصفيق المطبعين”.

وأضاف فضل الله أن “السلطة قوضت أسس الدولة عندما تنكرت للدستور والميثاق الوطني وخالفت القوانين وتمارس النفاق السياسي والكـ ـذب وتزوير الحقائق والمحاضر، وهي تظن أنها تستطيع بدعم أمريكي ضـ ـرب التوازنات الوطنية وتغييب طائفة بأكملها للتلاعب بمصير الجنوب وتقديمه هدية مجانية لنتنياهو”.

واعتبر أن “السلطة لم يكن لديها أي مشكلة في بيع الجنوب وأهله وتبرئة الاحـ ـتلال من جـ ـرائمه التي ارتكبها والتي سيرتكبها في المستقبل”، مشددا على أن “سـ ـلاحنا هو من يحمينا ويحرر أرضنا ويدافع عن وجودنا وما أقدمت عليه السلطة سيكون حافزا إضافيا لامتلاك كل أسباب القوة ومن لم يكن لديه سـ ـلاح سيشتريه بل إن أجيالا من الشباب تطلب اليوم التدرب على السـ ـلاح للدفاع عن حقوق شعبها ووجودها”.

وقال فضل الله إن “ما أقدمت عليه السلطة هو الفتنة من أجل دفع البلد إلى الفوضى ونقل الصـ ـراع من كونه مع العدو إلى صـ ـراع داخلي، والمقاومة وسـ ـلاحها ورجالها باقون لتحرير الأرض وحماية الشعب قضيتنا قضية وطنية تتعلق بمصير لبنان كبلد، وسنبقى الأحرص على بلدنا وعلى جيشنا الوطني فمن في السلطة ليسوا سوى أفراد ينتهى مفعول صلاحيتهم وسيرحلون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى