أخبار

وزير البترول يعلن انطلاق المرحلة الأولى لطرح شركات القطاع بالبورصة المصرية

أعلن المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، انطلاق المرحلة الأولى من برنامج طرح شركات قطاع البترول في البورصة المصرية، من خلال القيد المبدئي لأسهم ثلاث شركات، وذلك ضمن برنامج الطروحات الحكومية الهادف إلى تعظيم الاستفادة من أصول الدولة، وتوسيع قاعدة الملكية، وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري.
وأكد الوزير، خلال افتتاح جلسة البورصة المصرية، أن إدراج أسهم الشركات يمثل بداية فعلية لمرحلة جديدة في تطوير قطاع البترول، مشيرًا إلى أن الطرح يسهم في تعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية، ورفع كفاءة الأداء، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.
وشملت المرحلة الأولى القيد المبدئي لأسهم ثلاث شركات هي: إنبي، وإيلاب، وشركة خدمات البترول البحرية (PMS)، في خطوة تمهيدية تسبق طرح نسب من أسهمها للتداول بالبورصة، وفقًا للإجراءات التنظيمية المعتمدة.
وأوضح بدوي أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستكمال إجراءات طرح مجموعة جديدة من شركات القطاع خلال المراحل المقبلة، بما يعزز تنافسية قطاع البترول، ويدعم جهود الدولة في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى